الحديث باللغة الانجليزية بطلاقة ، الانجليزية بطلاقة ، مهارة المحادثة ، تطوير مهارة المحادثة ، المحاكاة ، المحاكاة بالانجليزية ، التفكير بالانجليزية

إذا أردت الحديث باللغة الإنجليزية بطلاقة تحتاج إلى العمل على ذلك بجدية أكبر وهذا لا يعني أن الأمر شديد الصعوبة أو مستحيل كما ظننت!


هنا أفضل 3 طرق لتطوير مهارة المحادثة خلال 30 يوم



مع هذه الخطوات والممارسة والصبر ستتحدث الإنجليزية بوقت أقل مما توقعت.


الطريقة الأولى: المحاكاة

أفضل بداية لإتقان المحادثة بالإنجليزية هي تقليد الناطقين بها من خلال مشاهدات الفيديوهات وتكرار الجمل خلف الممثل/ة ، وهذا سيجعلك تتعرض للغة الحقيقية كما يتحدثون بها في الواقع  من النطق الصحيح للحروف الإنجليزية إلى الاختصارات وسرعة الكلام.
كرر هذه العملية يومياً لنفس الفيديو كل 7 أيام وسيصبح الحديث باللغة الإنجليزية من أسهل المهام عليك ، ولا تنسى أن تسجل لنفسك كل نهاية اسبوع لترى مدى تقدمك.



الطريقة الثانية: التمرين العجيب

هل جربت يوماً أن تتحدث مع نفسك لبضع دقائق باللغة الإنجليزية؟ سنتحدث عن تمرين جربهُ الكثير وأحدث نقلة في مهارة المحادثة لديهم ، نحن لا نحاول أن نقنعك بأن هنا سحراً ولكن سترى نتيجة رائعة بعد شهر وستتمنى أنك عرفت عنه من قبل!

ستحتاج في هذا التمرين إلى ثلاثة أشياء: مكان هادئ ، مؤقت ، وعقلك فقط! لن يسمعك أحد هنا ولن تخاف من أن تخطئ أمام أحد.

فوائد هذا التمرين:
الذي ستفعله هو الجلوس في المكان هادئ وتعين المؤقت على 10 دقائق وتبدأ تفكر بأي شيء امام عينك بدون توقف " شكله ، لونه ، طوله ، مناسبة تواجده في هذا المكان..." لا يهم في البداية عدم ترابط الأفكار المهم أن تُفكر فقط بالإنجليزية.
ستجد هذا صعباً قليلاً في البداية ولكن هذا طبيعي عقلك لم يتعود على استخدام اللغة الإنجليزية بعد ولكن استمر وستنجح وسترى:

- ترابط أفكارك
- سهولة في تذكر الكلمات
- سهولة في نطق الكلمات
- ثقة في الحديث باللغة الإنجليزية



الطريقة الثالثة: القراءة بصوت عالي

هل فكرت قبل اليوم بمدى تأثير القراءة باللغة الإنجليزية على سرعة تطوير مهارة المحادثة؟ بشكل عام القراءة لها فاعلية قوية في ترسيخ الكلمات والجمل الجديدة في العقل ، وتزيد من القدرة على الاستيعاب وبعد مدة قصيرة من القراءة المستمرة ستكتشف أن دخول اللغة الإنجليزية لعالمك أصبح حقيقي ، يجب أن تدرك أن بيدك قوة سهلة الإستخدام عظيمة الفائدة ستنقلك من مستوى لمستوى آخر في وقت ليس بالطويل.


بخطوات سهلة وبسيطة أقتني كتاب بموضوع تُحبه باللغة الإنجليزية أقرء منهُ بصوت مرتفع لمدة 30 دقيقة باليوم ، خلال 30 يوما من الآن ستلاحظ: سلاسة أكثر بنطق الكلمات ، ستكون أفكارك مترابطة عند الحديث ، ستتعرف على مخارج الحروف الصعبة لديك وستتمرن أكثر عليها وسيكون عقلك كون صداقة مع اللغة الجديدة.


#نصائح لقراءة أسهل
- أقرء كما تقرء دائما لا تُسرع ولا تبطئ كن طبيعياً.
- لا تركز على صعوبة نطقك لبعض الكلمات فهذا طبيعي فهي لغة جديدة عليك.


أي الطرق ستجرب؟  اترك لنا تعليق بالأسفل



هل تريد أن تعرف المزيد؟ أقرء ايضاً
أهم 8 عوامل نفسية وعملية هي السبب في فشلك بإتقان الحديث باللغة الإنجليزية | تخلص منها الآن!

تعليقات

0
إرسال تعليق عرض جميع التعليقات أخفاء الردود
الاسم
بريد إلكتروني *
رسالة *