واجهنا جميعاً مشكلة نسيان الكلمات الإنجليزية في حالات مختلفة مثل: حل اختبار ، محادثة مع شخص ما ،  أو حتى مصادفتها في كتاب ما ولم نتستطع تذكر ما تعنيه الكلمة!


في البداية يجب أن تعرف أن هذا أمر طبيعي ، فنحن نتعلم لغة أخرى بعيدة تماماً عن لغتنا الأم وأيضاً استخدامنا له ليس كما نستخدم العربية ، إذا في البداية سنتفق على أن نسيان المفرادات الإنجليزية ليست بالمشكلة الكبيرة وهذا يعني أن هناك حلول لها وسنجتاز هذا الأمر.




نشرت سابقاً هذا الفديو مدته 51 ثانية ليوضح ببساطة الحل أن كنت تتابعني على تويتر تكون قد شاهدته وأن كنت جديد شاهده هنا وسأتحدث في هذه التدوينة بتوسع أكبر.


أجمل ما في اللغة الإنجليزية أن الكلمات تبنى على كلمات أخرى مما يجعلنا بسهولة نتذكر الكلمة الإنجليزية معنى وكتابة وايضاً نتعلم من كل مفردة كلمة أخرى أو أكثر وهناك طرق كثيرة منها العودة لجذر الكلمة (سأتحدث عنه في تدوينه منفصله) ، كلمات لنفس العائلة ، البادئات واللاحقات و تقسيم الكلمات الى آخره ، وهناك طرق كثيرة وسنتحدث هنا فقط عن طريقتين.


الطريقة الاولى : كلمة مكونة من كلمتين أو أكثر مثال على ذلك كلمة Useful  وهي بمعنى "مفيد "عبارة عن كلمة use  بمعنى "يستخدم" وكلمة ful  مأخوذة منfull  بمعنى "ممتلئ"  الجميل هنا نحن تعلمنا 3 كلمات في وقت واحد وسينشئ بينها رابط للتذكر على المدى الطويل ، هذه العملية لم تأخذ منا إلا ثواني ولكن عملية الربط التي أنشناها لن تُنسى بهذه السهولة.


الطريقة الثانية :  وهيا بأستخدام البادئات واللاحقات مثلاً البادئة dis  وهي تأتي بمعنى عكس الشيء ، عندما نضيفها لكلمة مثل comfort  (راحة) تصبح discomfort  (عدم ارتياح أو تعب) الجميل بهذه الطريقة مع زيادة عدد البادئات واللاحقات لديك سيقل استخدامك للترجمة وسترتفع قدرتك على استنباط معنى الكلمة دون جهد يذكر وايضاً اصبحت تعرف كلمتين ولن تنساها.


دائماً حاول أن تضيف المتعة على تعلمك اللغة الإنجليزية من خلال تجربة طرق جديدة كل مرة ونشره بين أصدقائك فهذا يعطي للرحلة طعماً جميل.


لا تنسى أن تشارك أحبابك هذه التدوينة أن كان هذا مفيد لك

الاسم
بريد إلكتروني *
رسالة *