ممارسة المحادثة باللغة الانجليزية ، برنامج تعليم اللغة الانجليزية ، تطبيق كامبلي ، موقع كامبلي ، مهارة المحادثة باللغة الانجليزية



هل سمعت عن موقع كامبلي للتواصل وممارسة المحادثة باللغة الانجليزية؟

أن كنت لا تعرفه  فهو بإختصار عبارة عن برنامج تعليم اللغة الانجليزية ويمكنك استخدامه عن طريق موقع كامبلي أو تطبيق كامبلي من خلال الجوال.



 في البداية يجب أن تعرف أن العالم تطوراليوم وأصبح من السهل علينا أن نتعلم ونستخدم اللغة الانجليزية من خلال الإنترنت "اون لاين" وبإمكانياتنا الحالية وايضاً دون مواجهة عقبات مثل: إلزامية السفر إلى البلدان الناطقة للإنجليزية لتطوير اللغة كما في السابق.

اليوم بضغطة زرتصل لجميع العالم


ولإتقان مهارة المحادثة بالانجليزية يتطلب وجود طرف آخر لتصل للطلاقة ولتُطبق كل ما تعلمته في الدراسة الذاتية لذلك سأُعرفك اليوم على كامبلي بالتفصيل:

من خلال هذه التدوينة ستعرف :

-إيجابيات وسلبيات موقع كامبلي.
- ما هو المستوى المناسب للتسجيل في كامبلي؟
- هل كامبلي يناسبك أو لا؟
- كيف تختار المعلم المناسب؟
- كيف تختار الباقة المناسبة والسعر المناسب؟
- كيف تحدد منهجك الخاص؟
- كيف تستخدمه؟
- كم ستحتاج وقت لترى تطورك في المحادثة؟
- الأسئلة الشائعة.




سنبدء بما هي فكرة موقع كامبلي؟

عندما يكون الهدف هو تعلم لغة أخرى غير لغتك الأم فهذا يعني أنك ستحتاج إلى شخص محترف يكون ناطق بهذه اللغة يُساعدك بممارستها وتعليمك اللغة بشكل صحيح ومع تطور التقنية وتوفر الإنترنت أصبحت مقابلة هذا الشخص أسهل بكثير وبقليلاً من المال. ومن هنا جاءت فكرة موقع كامبلي لتعلم اللغة الإنجليزية و لممارسة المحادثة بشكل أكبر فهو عبارة عن منصة تصل الناطق باللغة الإنجليزية مع المتعلم من خلال شاشة الكمبيوتر أو الجوال مقابل رسوم محددة.




سلبيات كامبلي

ý    لا يناسب المبتدئ جداً

إيجابيات كامبلي

ü     تنوع الباقات
ü     تنوع الرسوم 
    يوجد دورات انجليزية مجاناً
ü     إمكانية تحديد الوقت المناسب للمتعلم
ü     إمكانية اختيار أو تغير المُعلم
 .   تسجيل الدروس
 .   إمكانية إغلاق الكاميرا
ü     إمكانية إيقاف الإشتراك مؤقتاً






تنوع الباقات والأسعار وهذا يعني: أن في كامبلي العديد من الباقات تستطيع إختيار ما يُناسبك منها على حسب "توفر الوقت المناسب لك ، والمال الذي تستطيع أن تستثمره بنفسك"  يبدء سعر كامبلي للإشتراك من ( 130 ريال , أو 35$) وتختلف الباقات بإختلاف رغبتك وإمكانيتك.



إمكانية تحديد الوقت المناسب للمتعلم وهذا يعني: أنك غير مُلزم بوقت محدد مسبقاً لا يتناسب مع جدولك ، فأنت من تُحدد الساعة التي تريد أن تمارس به اللغة الإنجليزية خلال الـ24 ساعة.


يوجد دورات للغة الإنجليزية وهذا يعني: يمكنك الأستعانة بالمناهج المتوفرة مجاناً عند اشتراكك على منصة كامبلي ومشاركتها مع معلمك وستظهر تلقائياً في شاشة الدردشة وأيضاً يمكنك الأستفادة من دورات كامبلي في جوانب محددة مثل دورة المقابلة الشخصية أو دورات اختبارات اللغة الإنجليزية. 



ايضاً من خيار نوع الدرس تستطيع اختيار :

ممارسة محادثة: لهدف معين أو لمجرد ممارسة الكلام باللغة الإنجليزية.
ممارسة القواعد: لتصحيح الأخطاء لديك.
ممارسة النطق: لتصحيح مخارج الحروف التي تكون ضعيف بها.

وهذه الاختيارات تساعدك في إيجاد معلمين مناسبين لهدفك.



إمكانية اختيار أو تغيير المُعلم وهذا يعني: أن متوفر لك في كامبلي العديد من المعلمين من دول مختلف ناطقة للغة الإنجليزية بمؤهلات تجدها في ملف المعلم الخاص التي تسهل لك معرفة من الأنسب الذي سيساعدك بشكل أفضل للوصول إلى اقصى استفادة من وقت الممارسة وإليك معنى كل مؤهل:

TESOL certified: معلم مؤهل دولياً لتدريس اللغة الإنجليزية كـ لغة ثانية.
Holds teaching certificate: معلم لغة إنجليزية.
TEFL certified: مؤهل لتدريس اللغة الإنجليزية كـ لغة ثانية.
عندما ترى أن المعلم ليس مناسب لهدفك تستطيع أن تغيره دون أن يسئلك أحداً لماذا؟



تسجيل الدروس وهذا يعني : تستطيع العودة إليه ومراجعة اخطائك والمفرادات الجديدة ومتابعة تقدمك وأيضاً حذفه في حال أنك رغبت بذلك. 



إمكانية إغلاق الكاميرا وهذا يعني: انك اذا كنت ترغب في بعض الخصوصية تستطيع إغلاق الكاميرا لديك وإكمال الدرس. 




إمكانية تجميد الإشتراك مؤقتاً: هذه الميزة الأفضل لنا ، لأن بعض الأيام لا نستطيع ممارسة اللغة بسبب ظروف مختلفة لذلك تستطيع أن تُجمد إشتراكك لفترة موقتة ، 7 أيام ، 14 يوم أو 21 يوم.


لا يناسب المبتدئ جداً وهذا يعني: أن الهدف الاساسي من فكرة كامبلي ممارسة المحادثة بالانجليزية وليس تعليم اللغة من الصفر أي أن المتوقع أن يكون لديك مستوى لا بأس به من المعرفة باللغة الإنجليزية وتريد أن تمارس ما لديك وتضيف لقاموسك كلمات وجمل جديدة من خلال الممارسة لذلك من الأفضل دخولك في حال أن لديك لو القليل من المفرادات الإنجليزية.
هناك معلمون للمستوى المبتدى فقط اختار من مستوى الدرس مبتدئ "




سيكون كامبلي خيار جيد لممارسة الحديث باللغة الإنجليزية وكسر التردد والخوف!




كم ستحتاج وقت لترى تطورك؟
هذا السؤال يختلف جوابه بـ إختلاف المستويات ، فعندما تكون ستطيع بدء محادثة وتريد فقط ممارسة المحادثة لإختبار الإيلتس تحتاج شهر أو أقل من ذلك ، ولكن في حال كنت تواجه أخطاء في قواعد المحادثة وتجد صعوبة في ربط الأفكار ستحتاج لوقت من 3 إلى 6 أشهر من الممارسة لتصبح مُتقدم ، لذلك مستواك الحالي هو من يحدد لك كم ساعة ستحتاج لتتطور فـ أقتراحي لك كالتالي: اشتري ساعة واحد فقط في كامبلي قسمها على أربعة معلمين مختلفين بالمؤهل ، اختبر قدرتك على الحديث واستفد بسؤال كل معلم ما هي خطته لتطوير لغتك الانجليزية عندما تشترك معه؟ وأيضاً لترى من سيكون الأنسب لتُكمل معه في حال أردت الإشتراك والإلتزام.

من هنا تستطيع تجربة 10 دقائق مجانية من  كامبلي 


اسئلة شائعة:


ما مقدار الاستفادة من الموقع؟
موقع كامبلي هدفه الأساسي ممارسة المحادثة 100% يُفيد بتطوير قدرتك على الكلام بشكل أفضل ولكن عندما يكون لديك هدف واضح من الممارسة بالإنجليزية. والمهارات الأخرى الخيار لك في التواصل مع معلمك وسيساعدك بتطويرها.


في حال عدم قدرتي على الدخول هل استطيع الاستفادة من الدقائق لاحقاً؟
لا ، ولذلك ميزة التجميد رائعة.

متى تتجدد الدقائق في كامبلي؟
يوم الاثنين الساعة 3 الفجر

للمزيد من " الاسلئة "


* روابط مكملة *
اسماء معلمين مقترحين انزل إلى الاسفل

الاسم
بريد إلكتروني *
رسالة *