ارفع مستوى دروسك التقليدية

 

 





هل شعرت من قبل أنك لا تتقدم في تعلم اللغة؟

 

أنني أدرس اللغة الإنجليزية مع معلم خاص منذ 2017 وفي هذا الشهر تحديداً أكملت 3 سنين في عملية التعلم. لقد مارست اللغة مع اشخاص روسيين يتكلمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية و مع متحدثين اصلين للغة.

 

من جميع هؤلاء المعلمين سمعت قصص حول الطلاب. المعلمين كانوا مختلفين ولكن القصص هي نفسها ، بعضهم متفائل وآخرين لا ، ولكن المشترك بين جميع القصص أن معظم الطلاب متحيزين حول المعلمين!  شيء صعب للاعتراف به ولكن أنا ايضاً كنت متحيزه بعض الشيء.

 

أتذكر أنني لم أكن استطع قول أي كلمة دون أن أترجمها في عقلي ، والآن أنا طليق اللسان وأستطيع كتابة نصوص كم أكتبها بالروسي" لغتها الأم" وحتى أفضل.

 

 دعنا نقسمها لـ ثلاثة أفكار والتي وجدوتها الأكثر أهمية خلال رحلتي في تعلم اللغة.

 


الدرس هو عبارة عن محادثة

 


في المعتاد المعلمين يقودون المحادثة ويسألون الأسئلة ، في هذه الحالة انا جداً أنصحك بالبدء بقول اقتراحاتك وأفكار كما يفعلون ، لا تخجل ولا تخاف من أخطائك ، قولك لأفكارك بالتأكيد سوف يسرع من عملية تعلمك للغة وستحصل على النتائج أسرع، لا أحد سوف يلومك على لهجتك أو استخدامك الخاطئ لزمن المضارع المستمر.

 

أذا أتتك فكرة قول " I drink green tea every morning because it helps me to wake up and feel better during the day. Also, I love this taste. It is perfect.”

"أنا أشرب الشاهي الأخضر كل صباح لأنه يساعدني على الاستيقاظ والبقاء في شعور أفضل خلال اليوم وأيضا طعمه لذيذ أنه جيد"

 

وفقط قلت ” I just drink green tea every morning”.

"أنا فقط أشرب الشاهي الأخضر كل صباح"

 

هل لأحظت الفرق؟

 

أذا قلت الأولى ، أنت تلقائياً تمارس وتحسن :

·         المفردات

·         تركيب الجمل

·         قدرتك على التعبير العاطفي في المحادثة

 

عنصر أساسي في تعلم لغة جديدة هي أن تكون متقبل ومستعد للحوار وتذكر أنت الوحيد الذي تستطيع مساعدة نفسك لتكون الشخص الأكثر تحدثاً خلال المحادثة.

 

 


فقط علمني بعض الأشياء

 


I want to learn English. Let’s practise something I do not know exactly what

" أريد تعلم اللغة الإنجليزية ، دعنا نمارس شيئاً ما ، لأعلم بالضبط ماذا "

 اذا طلبت شيء غير محدد وواضح ستحصل على نتائج غير محدده وغير واضحة.

 

عندما تطلب تعليمك شيء ما دون تحديد ، من المحتمل أنك ستحصل على أشياء تعرفها مسبقاُ أو ليست من مجالك اهتمامك والنتيجة ستكون أنك ستشعر بالإحباط وأن مالك ووقتك قد ضاعوا! ثم ستبدأ بالتفكير أن هذا المعلم ليس احترافي أو ليسوا مناسبين لتعليمك وهذا الرأي شخصي أي غير موضوعي.

 

حدد اهدافك وهيا قد تتغير خلال رحلتك التعليمية وايضاُ قد تتغير حتى في هذا الأسبوع لذلك مارس ما تشعر أنك ستحتاجه حالياً والمعلم سوف يساعدك في ذلك.

 

مثال أذا كنت تريد أن تكون طليق باللغة الإنجليزية لا تتوقف عن الحديث عندما لا تعرف كلمة وبدلاً من ذلك اشرح معنى الكلمة بالمفردات التي تعرفها مسبقاُ.


كامبلي للمحادثة مع معلم خاص 



مقاومة الأساسيات

 


نحن غالباً نفكر أننا لا نحتاج الى الأساسيات في القواعد والمفردات الى آخره، لأنها مملة / نعرفها مسبقاً / لا احتاج معرفة هذه / أنا أعرف اللغة افضل مما تظن / (عذرك بينها (: )

 

·         نعم القواعد قد تكون مملة ولكن أنت لا تستطيع الحديث بشكل صحيح من غير هذه المعرفة.

·         نعم من المحتمل أنك تعرف كيف تستخدم الأزمنة ولكن هل قرأت عن الأزمنة المتقدمة؟ في كل مستوى يجب عليك أن تتعلم الأزمنة صدقني هذه القواعد معقدة في كل مستوى وبدون اساسيات قوية لن تستطيع التعلم أكثر.

·         نعم ربما تفكر أنك لن تحتاج لتعلم الكتابة ولكن من يعلم ماذا سيحدث غداً؟ ربما ستحتاجها في الرد على ايميل من شركة احلامك.

 

في الثلاثة سنين الماضية أنا قاومت كتابة المقالات ، فكرت أنني لن احتاج إليها ، واليوم أنا أكتب نصوص تقنية و كتبت هذه المقال بنفسي لك.

 

المقاومة في الواقع توقفك من التقدم إلى الأمام ، أذا كنت تريد أن تكون طليق " في اللغة الإنجليزية" ينبغي عليك معرفة الأساسيات جيداً ، أذا معلمك قال لك يجب أن تتعلم قاعدة تعلمه.

 

أفكار أخيرة

·         تكلم عن كل شيء في الدرس لا تختار اسهل المواضيع.

·         حدد هدفك وماذا تريد أن تحقق.

·         ابني شجرة من المعرفة ، وتأكد انك تفهم الأسس.

 

 

هذا كان مقال مترجم أحببت أن أشارككم أياه لانني أشعر أن هناك أحداً يحتاجه .

الموضوع الأصلي

 

الى اللقاء الى أن نلتقي في تدوينة أخرى

 

المقال السابق


 

 

 

 

 

تعليقات

0
إرسال تعليق عرض جميع التعليقات أخفاء الردود
الاسم
بريد إلكتروني *
رسالة *